اعتقال مهربين متورطين مع شبكات “الحريگ” بين المغرب ومليلية المحتلة

26 يونيو 2024آخر تحديث :
اعتقال مهربين متورطين مع شبكات “الحريگ” بين المغرب ومليلية المحتلة

قالت مواقع إسبانية، أن مصالح الأمن أطاحت، مؤخرا، بمهربين اثنين بسبب التورط مع شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين بين المغرب ومليلية المحتلة.


وأضافت التقارير ذاتها، أنه تم اعتقال شخص والتحقيق مع آخر بتهمة نقل مهاجرين بشكل غير قانوني من المغرب إلى مليلية، في سياق عملية “لانزاديرا”، التي تنفذها الشرطة الوطنية.

وتم تنفيذ العملية في 11 يونيو الحالي، من طرف وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية وتزييف الوثائق (UCRIF) بمليلية.

وأُلقي القبض على شخص يحمل الجنسية الإسبانية في مركز بني إنصار الحدودي، كما تم احتجاز شخص آخر إسباني أيضا، وكلاهما من سكان مليلية، باعتبارهما مرتكبي جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب.

وتندرج هذه الاعتقالات في إطار العملية التي تسمى لانزاديرا 2022، التي أسفرت عن اعتقال عدد من أعضاء التنظيم الذين كانوا مكلفين بنقل المهاجرين من المغرب إلى سواحل مليلية .

وفي فبراير من هذا العام، تم الحصول على معلومات جديدة حول وجود شخصين آخرين يحاولان إحياء نشاط الشبكة الإجرامية المفككة من خلال استدارج مهاجرين واقتناء قوارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق