اقبال اسباني كبير على النفايات الصناعية المغربية؟

15 يونيو 2024آخر تحديث :
اقبال اسباني كبير على النفايات الصناعية المغربية؟

تمكنت إسبانيا من مضاعفة وارداتها من المنتجات الغذائية المغربية. بمقدار خمسة أضعاف منذ تولي بيدرو سانشيز رئاسة الحكومة الإسبانية. وعلى وجه التحديد، ارتفعت واردات مدريد من “النفايات الصناعات الغذائية” القادمة من المغرب من 5.4 مليون كيلوغرام في عام 2019 إلى 29.5 مليون في عام 2023.

ووفق مصادر اعلامية اسبانية، فقد دفعت الحكومة الإسبانية للمغرب أكثر من 43 مليون يورو في 2023. بزيادة قدرها 746% مقارنة بعام 2019، حين كانت النفقات تزيد قليلاً عن خمسة ملايين يورو.

وحسب موقع “أوكيدياريو”، فتشمل المنتجات الثانوية الغذائية نفايات الفواكه والخضروات وغيرها من المواد. . التي تستعمل في صناعة الأعلاف الحيوانية، أو التسميد، أو كمواد خام لعمليات صناعية أخرى.

وتحتوي هذه النفايات على مركبات قيمة يمكن استخلاصها واستخدامها كمضافات غذائية وملونات طبيعية ومضادات أكسدة.

ويذكر أنه في السنوات الخمس الماضية، توجهت 26.24% من الصادرات المغربية في قطاع الأغذية إلى إسبانيا، وعلى رأسها الأسماك والفواكه والخضروات، لتكون إسبانيا بذلك الشريك التجاري الأول للمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق