اقصاء مطاري الحسيمة والناظور من رحلات “ريان ير” الداخلية يثير الاستياء

8 أبريل 2024آخر تحديث :
اقصاء مطاري الحسيمة والناظور من رحلات “ريان ير” الداخلية يثير الاستياء

اطلقت شركة “رايان اير” العديد من الرحلات الجوية الداخلية تربط مختلف المدن المغربية، مع استثناء مطاري الحسيمة والناطور، مما اثار الاستياء لدى ساكنة الاقليمين.

وتُعتبر هذه الرحلات دفعة للسياحة الداخلية، حيث تسهل السفر داخل المغرب بأسعار تنافسية، حيث يبدأ سعر التذكرة للرحلات الداخلية من 150 درهما.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، استثناء مطاري الحسيمة والناظور، بمثابة اقصاء ممنهج للمنطقة.

من جهتها أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان إير” قصد تسيير رحلات داخلية في المغرب، وذلك تبعا لبعض التساؤلات المتداولة عند بعض وسائل الإعلام.

وذكرت الوزارة في بيان توضيحي بخصوص المخاوف المتعلقة بدعم مالي ممنوح ل(ريان إير) من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة قصد تسيير الرحلات الداخلية، أنه “لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لريان إير قصد تسيير رحلات داخلية في المغرب، وهو التزام تم إثباته منذ البداية وسيظل على حاله”.

وأضافت أن الرحلات الجوية التي تقدمها ريان إير (مثل طنجة-الصويرة، ووجدة-مراكش، وفاس- أكادير) تسهم في تعزيز الربط بين جهات المغرب، وتعزيز السياحة الداخلية، وتمكين السياح الأجانب من تمديد إقاماتهم من خلال زيارة المناطق التي كان من الصعب الوصول إليها حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق