الأمن ينفي انتشار البوفا في الناظور و يفتح تحقيقا في الموضوع

1 يونيو 2024آخر تحديث :
الأمن ينفي انتشار البوفا في الناظور و يفتح تحقيقا في الموضوع


تفاعلا مع ما عبّر عنه بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور من “قلق بسبب انتشار البوفا بالناظور” أكد بيان حقيقة أن مصالح الأمن الوطني بمدينة الناظور والمفوضيات الأمنية التابعة لها بكل من مدن العروي وزايو وبني أنصار وأزغنغان لم تسجل نهائيا سنة 2023 والنصف الأول من سنة 2024 أي قضية تتعلق بترويج مخدر “البوفا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الخبرات العلمية والسمومية المنجزة على عينات المخدرات المحجوزة خلال هذه الفترة أوضحت عدم وجود أي أثر لمخدر البوفا ضمن الضبطيات المحجوزة”.

وأشار البيان إلى أن “مصالح الأمن بالناظور تؤكد أنها لم يسبق لها أن توصلت بأي بلاغ أو إشعار أو شكاية حول ترويج هذا الصنف من المخدرات بالمناطق التابعة لنفوذها الترابي، وأنها ستتعامل في المقابل مع المعطيات المنشورة على أنها وشاية أو بلاغ يقتضيان البحث والتحري للتحقق من الأفعال الإجرامية المفترضة وتطبيق القانون بشأنها عند الاقتضاء”.

وبخصوص عمليات مكافحة باقي أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، بما فيها الكوكايين والأقراص المهلوسة، أكدت مصالح الأمن الوطني بمدينة الناظور أنها “تمكنت سنة 2023 من حجز 337 ألفا و318 قرصا مهلوسا و12 كيلوغراما و369 غراما من الكوكايين، بينما ناهزت هذه الضبطيات إلى حدود شهر ماي من السنة الجارية ما مجموعه 124 ألفا و808 أقراص مخدرة و36 كيلوغراما و636 غراما من مخدر الكوكايين”.

وحرصا على تعزيز أمن المواطنات والمواطنين، وحماية سلامتهم الجسدية والصحية، أوضحت مصالح الأمن بالناظور أنها فتحت أبحاثا معمقة للتحقق من المعطيات المنقولة عن مصادر حقوقية، علما أن التنسيق المؤسساتي مع السلطات الصحية والمحلية المختصة أكد عدم تسجيل أي قرائن أو مؤشرات حول صحة الوقائع المفترضة التي تحدث عنها المقال المرجعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق