الإمارات توجه صفعة مدوية جديدة للجزائر؟

19 مايو 2024آخر تحديث :
الإمارات توجه صفعة مدوية جديدة للجزائر؟

كشفت مصادر متطابقة، أن القمة العربية الأخيرة المنعقدة بدولة البحرين، سادت فيها أجواء من التوتر والتراشق بين مجموعة من وزراء خارجية الدول الأعضاء، خاصة عندما تدخلت الإمارات في تعديل او حذف بنود لها علاقة بدولة فلسطين..

هذا، وتضف مصادرنا، أن الإمارات العربية المتحدة، أفشلت بند يدعوا الى دعم موازنة السلطة الفلسطينية بالمال، معتبرة أن السلطة الفلسطينة لم تبصم على منجزات تذكر خلال عقود، وأنها شبه تابعة لجهات متعددة، ولا تتحكم في الأمور كما يجب.

هذا التدخل، أغضب كثيرا الجانب الفلسطيني، حيث إعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، فيما تراه الامارات واقع معاش ولا غبار عليه.

على الجانب الآخر، وفي نفس الموضوع “فلسطين”، أراد وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أن يقحم في البيان الختامي للقمة العربية، دور الجزائر في تقديم ملف عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، والاشادة به.. ليقاطعه ممثل الامارات، آمرا اياه بالسكوت وعدم الكذب والركوب على جهود الدول التي تقدمت بالملف مما جعل عطاف يخرس. تقول ذات المصادر.

الواقعتان التي سبقتا الاعلان الرسمي وقراءة البيان الختامي، عرفت تراشقا واتهامات متبادلة بين فلسطين والإمارات فيما فضل ممثل الجزائر الخروج من المناقشة، ما استدعى تدخل وزراء خارجية الأردن ومصر والمغرب والسعودية للوساطة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق