الامارات تكشف عن تفاصيل انحيازها للمغرب ضد الجزائر؟

11 يونيو 2024آخر تحديث :
الامارات تكشف عن تفاصيل انحيازها للمغرب ضد الجزائر؟

قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أن قيمة استثمارات إمارة دبي بالمغرب، في الفترة ما بين 2012 وحتى نهاية سنة 2023 بلغ 2.1 مليار دولار.

و لا تشمل هذه الاستثمارات باقي المشاريع التي تشارك فيها وكالات اماراتية اخرى، في تصريح سيغضب و لا شك حكام الجزائر الذين يشتكون دائما الانحياز الاماراتي للمغرب.

وعلى هامش المحطة الثانية من البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي، إلى كل من السنغال والمغرب، أكد لوتاه، على أن ’’استثمارات دبي في المغرب، شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك في ظل أهمية السوق المغربية بالنسبة لإمارة دبي’’. مضيفا: ’’وهو ما يدفعنا لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وبناء شراكات مثمرة بقطاع الأعمال في البلدين’’.

وأشار مدير عام غرف دبي، إلى أن ’’عدد الشركات المغربية الموجودة تحت مظلة عضوية غرفة دبي، وصل إلى حوالي 850 شركة، بنمو يقدر بـ12 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري. ما جعل الشركات المغربية تتواجد ضمن قائمة الشركات الإفريقية النشطة في عضوية غرفة تجارة دبي’’.

وسجل لوتاه، أن ’’نسبة النمو في حجم التجارة غير النفطية بين دبي والمغرب، بلغ حوالي 37.5 بالمائة، في السنوات الخمس الأخيرة’’. مشيرا إلى أن ’’هذه المؤشرات الإيجابية، تعكس الرغبة المشتركة بين قطاعي الأعمال في البلدين، من أجل عقد صفقات تجارية واستثمارية كبرى في المستقبل”.

وأوضح المتجدث، أن ’’غرف دبي نجحت في توقيع 4 مذكرات تفاهم، ضمن فعاليات بعثتها التجارية إلى المغرب، والتي ضمت حوالي 18 شركة إماراتية’’. مؤكدا على أن ’’غرف دبي تأمل من خلال هذه الشراكات، إلى الرفع من أرقام التجارة والاستثمارات، وتعزيز التعاون الثنائي’’. كما شدد على أن ’’الغرفة لديها علاقات جيدة مع الشركاء في المغرب’’.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق