الامطار.. أخبار سارة للمغاربة؟

1 فبراير 2024آخر تحديث :
الامطار.. أخبار سارة للمغاربة؟

كشف النموذج الأوروبي ECMWF (European Centre for Medium-Range Weather Forecasts)، المختص في الأحوال الجوية أن يتأثر لمغرب بمرور اضطراب جوي يحمل معه أمطارا ستنعش أمال المغاربة،الذين ينتظرون هطوا هذه التساقطات بفارغ الصبر، وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين 9 و10 فبراير 2024.

وأشار النموذج العددي التابع للمركز الأوروبي المذكور إلى احتمال مغادرة المرتفع الآصوري للمغرب،ودخول منخفض جوي قطبي من المحيط الأطلسي.

وفي أخر تحديث له، يشير النموذج بوضوح إلى احتمال مغادرة المرتفع الآصوري منطقتنا ونزول منخفض ذو منشأ قطبي نحو الجنوب مع ارتفاع الضغط مرة أخرى فوق القطب الشمالي وجزيرة جيرلاند.

وعليه من المحتمل أن يصل هذا المنخفض الجوي إلى الأجواء المغربية ابتداء من 9 أو 10 فبراير المقبل وبالتاليسيكون لدينا احتمال معقول لدخول اضطراب من المحيط الأطلسي سيؤدي إلى هطول الأمطار مرة أخرى.

يشار إلى أن النموذج الأوروبي ECMWF (European Centre for Medium-Range Weather Forecasts) يُعتبر من أحد أبرز النماذج العددية في مجال التنبؤ بالأحوال الجوية على مستوى العالم.

ويعتمد هذا النموذج على تكنولوجيا متقدمة ومعلومات محدثة لتوفير تنبؤات دقيقة وموثوقة حول الظروف الجوية في الفترة المتوسطة النطاق (ما بين الفترة القصيرة والفترة الطويلة)، مما يساعد في توجيه الإجراءات الاحترازية واتخاذ القرارات في مختلف القطاعات والصناعات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق