البترول ينخفض في العالم كله، لماذا لا يظهر أثره في المحطات المغربية؟

3 يونيو 2024آخر تحديث :
البترول ينخفض في العالم كله، لماذا لا يظهر أثره في المحطات المغربية؟

انخفضت أسعار خام برنت، المؤشر الأوربي، ما دون 80 دولارا للمرة الأولى منذ فبراير بعد اجتماع أوبك بلاس بعد أن أعلن التحالف أنه سيعيد رفع الإنتاج اعتبارا من أكتوبر.

عند قرابة الساعة 13,50 ت غ (15,50 بتوقيت باريس) تراجع خام برنت بحر الشمال تسليم غشت 2,17% إلى 79,35 دولارا للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليوز 2,51% إلى 75,06 دولارا.

وكان أعضاء تحالف أوبك بلاس اتفقوا الأحد على تمديد الاقتطاعات الحالية من إنتاجهم النفطي حتى نهاية عام 2025، وذلك لدعم الأسعار، في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية تخيم على السوق، مع توجه لزيادة الإنتاج لاحقا.

ويقوم أعضاء أوبك بلاس حاليا بخفض الإنتاج بنحو ستة ملايين برميل يوميا، سواء بناء على قرار اتخذ على مستوى التحالف أو من خلال قيود طوعية إضافية.

لكن بحلول العام 2025 سيواجه تحالف أوبك بلاس تحديا يكمن في التخلي عن الاقتطاعات من دون إغراق السوق بالمعروض وتراجع الأسعار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • براهيموميتش
    براهيموميتش منذ أسبوعين

    وا و الله ما غا ينقص ثمن الوقود … و الله ما غادي باقي ينقص ف رجاءا ما تبقاوش تهضرو عليه هضر على الشتا و الصيف و البرد و الجو و مراكش جامع الفنا السياحة و المتغيرات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق