البوطا ترفع سعر الخبز في المغرب رغم تصريحات الحكومة؟

23 مايو 2024آخر تحديث :
البوطا ترفع سعر الخبز في المغرب رغم تصريحات الحكومة؟

تفاجأ سكان بالقصر الكبير صباح اليوم الخميس 23 ماي الجاري، بزيادة 30 سنتيم في ثمن الخبز، حيث أصبح ثمن البيع 1.50 عوض 1.20 سنتيم.

مرد هذه الزيادة حسب أحد الباعة بمخبزة متواجدة بحي السلام، إلى “ارتفاع ثمن البوطاغاز بـ10 دراهم وهو ما انعكس سلبا على المنتوجات والخدمات المقدمة للزبناء وكدا تغطية مصاريف العمال”.

وحسب ما تمت معاينته فبعد تنبيه الزبناء بتصريح الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، الذي أوضح أن أسعار الخبز لن تعرف أي ارتفاع على خلفية الرفع من أسعار غاز البوتان، قال المسؤول عن البيع بذات المخبزة بهذه العبارة ” وش حنا نتسوقوا للوزير ، هاد شي راه ممسلكناش “.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقجع، قد أكد في جلسة عمومية للأسئلة الشفهي بمجلس النواب يوم الاثنين 20 ماي الجاري، أن قرار الرفع التدريجي من الدعم المقدم لغاز البوثان لن يكون له أي تأثير على سعر الخبز، أوضح أن ثمن الخبز لن يعرف أي ارتفاع ، مشيرا إلى أن الدولة خصصت 10 مليارات درهم لدعم أسعار الدقيق بهدف الحفاظ على أسعار الخبز.

ويبقى على المسؤولين والسلطات المحلية تشديد المراقبة من أجل التزام كافة المهنيين والأطراف المعنية بالمقتضيات الجاري بها العمل في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين ويكفل جودة وسلامة المنتوجات المقدمة للاستهلاك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق