الجزائر تربح جولة جديدة مع المغرب؟

16 أبريل 2024آخر تحديث :
الجزائر تربح جولة جديدة مع المغرب؟

أعربت روسيا عن استعدادها لتعزيز القدرات العسركية والدفاعية للجيش الجزائري، باعتبار الأخير أول مستورد للسلاح من موسكو.

وزارة الخارجية الروسية كشفت أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، استقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وخلاله أكد الطرفين أن التركيز يجب أن ينصب على الحوار وزيادة التعاون.

وأضافت الخارجية الروسية أنه “خلال المحادثة التفصيلية، تمت مناقشة القضايا الحالية المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الروسية الجزائرية المتعددة الأوجه، تم التركيز المستمر لموسكو والجزائر على الحفاظ على علاقات منتظمة ووثيقة، وبناء التعاون المتبادل المنفعة في المجالات التجارية والاقتصادية والطاقة والاستثمارية والثقافية والإنسانية”.

وفق بلاغ لخارجية موسكو “تمت مناقشة القضايا الحالية المتعلقة بمواصلة التطوير التدريجي للعلاقات الودية الروسية الجزائرية بروح إعلان الشراكة الاستراتيجية العميقة، الموقع في يونيو 2023 في موسكو”.

وفي الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي استعداده لمواصلة تقديم الدعم، وتقديم المساعدة اللازمة لتعزيز القدرة الدفاعية للجزائر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • توفيق
    توفيق منذ شهر واحد

    حتا نرى و نسمع رد روسيا على خلاصة هذا الإجتماع لانكم كذابين و قد فضحتكم ليبيا هاته الايام و صحافتكم من تأسيس مسيلمة الكذاب و في رواية أخرى مؤكدة ان مسيلمة الكذاب أصوله جزائرية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق