الدرك الملكي يمشط سواحل الناظور +صور

4 يونيو 2024آخر تحديث :
الدرك الملكي يمشط سواحل الناظور +صور

تشن مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، حملة تمشيطية واسعة على مستوى نفوذها الترابي، وذلك للبحث عن المرشحين للهجرة غير النظامية والمخدرات، بغرض الوصول إلى المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية والمتاجرين في المخدرات.

وتأتي هذه الحملة الأمنية الموصوفة بـ”الواسعة”، بناء على تعليمات القائد الجهوي للدرك الملكي بالناظور ورئيس سرية زايو، والرامية إلى التصدي لمختلف المظاهر الإجرامية على مستوى جماعتي رأس الماء وقرية أركمان المطلتين على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر أن الحملة الأمنية التي شاركت فيها مختلف مصالح الدرك الملكي واستعملت فيها درجات “الكواد” استهدفت ما وصفته بـ”النقط السوداء”، وذلك بغرض تشديد الخناق على “الحراكة” والمتاجرين في المخدرات.

ولم تكشف المصادر ذاتها، إن كانت قد تمكنت من توقيف مرشحين للهجرة أو حجزت كميات من المخدرات، مشيرة إلى أن الحملة الأمنية مازالت مستمرة على مستوى نفوذ القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور.

يذكر أنه سبق لقارب فانطوم، أن تمكن خلال الأيام الأخيرة، من نقل عدد من المرشحين للهجرة غير النظامية من منطقة “ليروشي” بجماعة رأس الماء، الأمر الذي جعل مصالح الدرك الملكي تفتح تحقيقا في الموضوع، إذ أوقفت مرشحا للهجرة، فضلا عن الاستماع إلى عدد من عناصر القوات المساعدة، وذلك بغرض الكشف عن الجهات التي تقف وراء الاتجار في البشر وتحديد المسؤوليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق