الدريوش : أبناء الجالية يساهمون في دعم جمعية إعوّاذن للتضامن والتنمية بتمسمان لإنجاز مشاريع تضامنية

26 مايو 2024آخر تحديث :
الدريوش : أبناء الجالية يساهمون في دعم جمعية إعوّاذن للتضامن والتنمية بتمسمان لإنجاز مشاريع تضامنية

مراسلة

انطلقت من جديد جمعية إعواذن للتضامن والتنمية -بعد أزيد من عقدين على تأسيسها- في تكريس جهودها الهادفة والرامية إلى إنجاز العديد من المشاريع التضامنية والتي تكرس روح “ثويزا” بين الساكنة، من خلال الكثير من المنجزات ذات الطابع الخيري والتطوعي لفائدة الساكنة المحلية، بمساهمة قوية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مثل: فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، هولندا… وغيرها من البلدان.
آخر هذه المبادرات التي أشرفت عليها الجمعية المذكورة، تهيئة المقبرة الجديدة التي تقع على مساحة حوالي 1500 متر مربع، وتهم الأشغال المنجزة عملية التهيئة في مرحلة أولى، والتسييج وصباغة الجدران وأشغال أخرى في مرحلة ثانية، خاصة بعد اكتظاظ المقبرة الحالية، وهي مبادرة جاءت من طرف أبناء المنطقة المقيمين بديار المهجر الذين منحوا القطعة الأرضية التي ستنجز عليها هذه المقبرة لفائدة الساكنة.
ومن جملة المشاريع الأخرى التي أشرفت عليها جمعية إعواذن للتضامن والتنمية بفضل مجهودات أعضاءها وأبناء المنطقة، المساهمة في شراء سيارة إسعاف لنقل المرضى، وشراء جرار يستعمل لجمع النفايات والحفاظ على البيئة، فضلا عن تزويد ساكنة مختلف المداشر بمياه الشرب عبر حفر الآبار وتجهيزها، والتي تستفيد منها دواوير أيت مايت، إهرمن، إتجريون، إزرفانن، تالوين… وغيرها من المداشر الأخرى. إضافة إلى دعم الفقراء والمحتاجين من الساكنة، وكذا دعم تمدرس التلاميذ وأعمال خيرية تطوعية أخرى سارى النور قريبا.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الانجازات جاءت بفضل مساهمات أفراد الجالية من أبناء المنطقة المقيمين بمختلف بلدان المهجر، وهو ما يعكس روح التعاون والغيرة والتضامن الذي يميز هذه المبادرات القيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق