الدريوش : مجموعة مدارس امزيلن بابن الطيب تستضيف الكاتب الدكتور محمد امحاور

26 مايو 2024آخر تحديث :
الدريوش : مجموعة مدارس امزيلن بابن الطيب تستضيف الكاتب الدكتور محمد امحاور

نظم نادي الصحافة والإعلام ونادي الثقافة بمجموعة مدارس مأمزيلن بابن الطيب مديرية الدريوش لقاءً أدبيًا مميزًا مع الدكتور محمد امحاور، الكاتب، الناقد، القاص والأديب المعروف، يوم الجمعة 24 مايو. هدف اللقاء إلى إبراز أهمية قراءة الكتب للمتعلمين، كما تطرق أيضًا لأهمية توفر كل تلميذ على المشروع الشخصي للمتعلم ودوره في تحديد المهنة المستقبلية.

بدأ اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني. حضر هذا اللقاء رئيس مركز الامتحانات ورئيس مصلحة الشؤون القانونية بمديرية الدريوش، نائب رئيس الجماعة، وأعضاء جمعية الكرم للتنمية وبعض أولياء أمور التلاميذ. افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيسة المؤسسة، التي رحبت بالضيوف وأشادت بأعمال الدكتور امحاور في إثراء الأدب العربي. تلتها كلمات من رؤساء المصالح ثم كلمة نائب رئيس الجماعة.

قدم الدكتور محمد امحاور محاضرة تناول فيها أهمية القراءة ودورها في تطوير الفكر والثقافة لدى المتعلمين. كما تطرق إلى المشروع الشخصي للمتعلم وكيفية تحديد المهنة المستقبلية، مشيرًا إلى أهمية التخطيط والتنظيم لتحقيق الأهداف.

بعد المحاضرة، فُتح باب النقاش، حيث طرح المتعلمون مجموعة من الأسئلة تناولت موضوع أهمية القراءة، المشروع الشخصي للمتعلم، وأهمية تنظيم الوقت للاستعداد للامتحانات، خصوصًا مع اقتراب الامتحانات الإشهادية. أجاب الدكتور امحاور على الأسئلة بأسلوبه الشيق والممتع، مما أضفى جوًا من التفاعل المثمر بينه وبين الحضور.

بعد ذلك، أُقيمت مسابقة لاختيار أفضل أداء في إلقاء الشعر لتمثيل المؤسسة على الصعيد الإقليمي في مسابقة “عكاظ” لأفضل إلقاء للشعر.

اختتم اللقاء بكلمة شكر من قبل رئيسة المؤسسة، التي قدمت درعًا تذكاريًا وشهادة شكر وتقدير للدكتور محمد امحاور تقديرًا لمشاركته القيمة. كما تم تقديم الشهادات التقديرية للفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة “عكاظ” لإلقاء الشعر.

كان اللقاء الأدبي مع الدكتور محمد امحاور تجربة غنية أضافت الكثير لتلامذتنا الأعزاء وعززت من مكانة المؤسسة كمركز ثقافي رائد. نتطلع لمزيد من الفعاليات المستقبلية التي تسهم في تعزيز الثقافة والفكر بين المتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق