السفر الى النمسا مجانا في 2024 + فيزا شنغن و راتب شهري

15 أبريل 2024آخر تحديث :
السفر الى النمسا مجانا في 2024 + فيزا شنغن و راتب شهري

هل تبحث عن فرصة فريدة للعمل و السفر التطوعي للخارج ؟ لا مزيد من البحث! يسعدنا أن نقدم لك فرصة رائعة للتطوع في النمسا في عام 2024. لن تتاح لك الفرصة للمساهمة في قضية ذات معنى فحسب، بل ستحصل أيضًا على راتب شهري مقابل تفانيك والتزامك. ستزودك هذه المقالة بجميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول فرصة التطوع هذه، بما في ذلك المزايا وعملية التقديم والوظائف المتاحة. لذلك، دعونا نتعمق ونستكشف هذه التجربة التي ستغير حياتك!

تجربة السفر التطوعي إلى النمسا

عن المنظمة

يتم تنظيم برنامج السفر التطوعي في النمسا من قبل مؤسسة “سوناههوف” الموقرة. Sunnahof هي منظمة زراعية واجتماعية متخصصة تركز على مبدأ “الناس يساعدون الناس”، بغض النظر عن أي قيود قد تكون لديهم. كمتطوع في النمسا، ستتاح لك الفرصة للعمل في مجالات مختلفة، بما في ذلك الزراعة أو النجارة أو البستنة.

وصف المشروع

في Sunnahof، ستكون جزءًا من مجتمع متنوع وشامل، حيث ستكتسب خبرة لا تقدر بثمن في العمل مع الأفراد ذوي الإعاقات الذهنية. ستتاح لك الفرصة للتعرف على التحديات التي يواجهها المجتمع المحلي وتطوير المهارات الأساسية في دعم الأفراد ذوي الإعاقة لتعزيز استقلالهم. تتوفر وظائف السفر التطوعي في مجالات مختلفة مثل المشتل والزراعة والنجارة.

مشاتل النباتات والبستنة

في مشتل النباتات، ستشارك في المهام المتعلقة بزراعة النباتات وإنتاج الأعشاب الغذائية. سوف تتعلم عن أنواع النباتات المختلفة وتكتسب خبرة عملية في رعاية النباتات والعناية بها. لن يؤدي هذا إلى توسيع معرفتك بالبستنة فحسب، بل سيساهم أيضًا في ممارسات الزراعة المستدامة.

زراعة

في المنطقة الزراعية، ستكون مسؤولاً عن المهام المتعلقة بعمليات المزرعة وإدارتها المستقرة. ستتاح لك الفرصة للعمل مع الحيوانات وزراعة المحاصيل والمساهمة في الاستدامة الشاملة للمزرعة. ستزودك هذه التجربة العملية بفهم أعمق للممارسات الزراعية وأهمية الاكتفاء الذاتي.

نجارة

إذا كان لديك اهتمام بالنجارة، فإن فرصة السفر التطوعي هذه إلى النمسا ستتيح لك الاستفادة من تقنيات النجارة المختلفة في عملك. سوف تساهم في إنشاء هياكل وظيفية وممتعة من الناحية الجمالية أثناء صقل مهاراتك في النجارة. ستزودك هذه التجربة بمنظور فريد حول الحرفية وأهمية الاهتمام بالتفاصيل.

مدة السفر التطوعي

مدة برنامج التطوع في النمسا سنة واحدة. تسمح هذه الفترة الممتدة للمتطوعين بالانغماس الكامل في المشروع وإحداث تأثير دائم على المجتمع.

التدريب أثناء العمل التطوعي

كمتطوع، سوف تتلقى تدريبًا متخصصًا وستتاح لك إمكانية الوصول إلى فرص متنوعة للتطوير الشخصي والمهني. تشمل الدورات التدريبية ما يلي:

التدريب عند الوصول: سيُعرّفك هذا التدريب بالمنظمة ورسالتها، مما يضمن أنك مستعد جيدًا لتجربتك التطوعية.

اجتماعات منتصف المدة: توفر هذه الاجتماعات فرصة للتفكير وتقييم التقدم المحرز الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك دورتان للغة الألمانية لتعزيز مهارات الاتصال لديك.

التنظيم الحيوي: تعمل شركة Sunnahof على تعزيز ممارسات الزراعة الحيوية. ستتاح لك الفرصة للتعرف على هذه المبادئ وفوائدها للزراعة المستدامة.

مميزات السفر التطوعي إلى النمسا

راتب شهري

أحد الجوانب الفريدة لفرصة التطوع هذه هو أنك ستحصل على راتب شهري. سيساعدك هذا الدعم المالي في تغطية نفقات معيشتك ويضمن لك إمكانية تكريس نفسك بالكامل للمشروع دون أي أعباء مالية.

إقامة مجانية

باعتبارك متطوعًا في النمسا، سيتم تزويدك بإقامة مجانية طوال فترة إقامتك. سيمكنك هذا من التركيز على واجباتك التطوعية والانغماس الكامل في المجتمع المحلي.

تغطية نفقات السفر

تدرك المنظمة أهمية تقليل تكاليف السفر للمتطوعين. ولذلك، فإنهم يقدمون خطة لسداد تكاليف السفر، مما سيساعد في تخفيف العبء المالي المرتبط بالنقل من وإلى النمسا.

دورات اللغة

لتعزيز انغماسك الثقافي وتسهيل التواصل الفعال، يتضمن برنامج التطوع دورات اللغة الألمانية. لن تعمل هذه الدورات على تحسين مهاراتك اللغوية فحسب، بل ستمكنك أيضًا من التواصل مع المجتمع المحلي على مستوى أعمق.

المساعدة في الحصول على تأشيرة شنغن

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة شنغن لدخول النمسا، فسوف تزودك المنظمة بالوثائق والدعم اللازمين للحصول عليها. تضمن هذه المساعدة عملية طلب التأشيرة سلسة وخالية من المتاعب.

كيفية التقديم؟

إذا كنت مهتمًا بهذه الفرصة التطوعية المذهلة في النمسا، فاتبع الخطوات التالية لتقديم الطلب:

قم بزيارة الموقع الرسمي للمنظمة من خلال الزر في الأسفل لمعرفة المزيد عن المشروع وأهدافه.

تحقق من معايير الأهلية للتأكد من استيفاء متطلبات البرنامج.

تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني مع توفير كافة المعلومات اللازمة والإجابة على الأسئلة المطلوبة.

قم بإرفاق سيرتك الذاتية المحدثة ورسالة تحفيزية تشرح فيها سبب اهتمامك بالعمل التطوعي في النمسا وكيف تعتقد أنه يمكنك المساهمة في المشروع.

أرسل طلبك وانتظر الرد من المنظمة.

التقديم من هنا

يرجى ملاحظة أن عملية التقديم قد تستغرق بعض الوقت، حيث تتلقى المنظمة عددًا كبيرًا من الطلبات. من المهم التحلي بالصبر وانتظار ردهم.

يعد العمل التطوعي في النمسا مع Sunnahof فرصة استثنائية لإحداث تأثير إيجابي على حياة الأفراد ذوي الإعاقات الذهنية. لن تكتسب مهارات وخبرات قيمة فحسب، بل ستحصل أيضًا على الدعم المالي وفرص التطوير الشخصي. من خلال الانغماس في المجتمع المحلي والمساهمة في الممارسات المستدامة، ستكون جزءًا من حركة هادفة تعزز الشمولية والتمكين. لذا، خذ الخطوة وابدأ في هذه التجربة التي ستغير حياتك في النمسا. تقدم بطلبك الآن وكن حافزًا للتغيير!

أسئلة وأجوبة

1. هل يشترط وجود خبرة تطوعية سابقة للتقدم لهذا البرنامج؟

لا، الخبرة التطوعية السابقة ليست شرطا لهذا البرنامج. ترحب المنظمة بالأفراد من جميع الخلفيات والخبرات المتحمسين لإحداث فرق.

2. هل يمكنني اختيار المجال المحدد الذي أرغب في التطوع فيه؟

بينما تأخذ المنظمة تفضيلاتك بعين الاعتبار، سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن التنسيب بناءً على احتياجات المشروع وتوافر الوظائف.

3. ما هو الحد العمري لهذه الفرصة التطوعية؟

برنامج التطوع في النمسا مفتوح للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. لا يوجد حد أقصى للعمر، طالما أنك قادر جسديًا وعقليًا على الوفاء بمسؤوليات المنصب.

4. هل سأحصل على أي دعم خلال فترة تطوعي؟

نعم، توفر المنظمة الدعم الشامل طوال فترة تطوعك. يتضمن ذلك تسجيلات الوصول المنتظمة والإرشاد والوصول إلى الموارد وفرص التدريب.

5. هل يمكنني تمديد فترة تطوعي لأكثر من سنة؟

على الرغم من أن المدة الأولية للبرنامج هي عام واحد، فقد تكون هناك فرص لتمديد فترة تطوعك بناءً على الاتفاق المتبادل بينك وبين المنظمة. وسيتم تقييم ذلك على أساس كل حالة على حدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 11 تعليق
  • aziza elmanouachi
    aziza elmanouachi منذ شهر واحد

    Bon courage pour ton message

  • سمير الناجي
    سمير الناجي منذ شهر واحد

    السلام عليكم انا الناجي سمير من المغرب العمر 44سنة ارغب ان اكون من المتطوعين كى سائق الات الفلاحة في النمسا رقم الهاتف 00212672325393

  • Hicham
    Hicham منذ شهر واحد

    المغرب

    • Mohammed
      Mohammed منذ شهر واحد

      لدي خبرة في مجال الأمن في أبوظبي محمد من المغرب مقيم في الإمارات 38 ارغب أن أكون من المتطوعين في أي مجال

  • اشرف
    اشرف منذ شهر واحد

    أنا طكجرط اشرف ساءق العمر 20. سنة

  • hafsa
    hafsa منذ شهر واحد

    السلام وعليكم ارغب في أن أكون من المتطوعين في أي مجال السن 30 سنة

  • Lahnech Rachidd
    Lahnech Rachidd منذ شهر واحد

    اتمنى الخير للجميع

  • ر سيد الكوزة
    ر سيد الكوزة منذ شهر واحد

    Rachid elgouza Berrchid de Maroc

  • ر سيد الكوزة
    ر سيد الكوزة منذ شهر واحد
  • سلمان عبد الحق 0096170662407
    سلمان عبد الحق 0096170662407 منذ شهر واحد

    سلمان عبد الحق انا ارغب في العمل التطوعي في المانيا لاكتساب الخبرة ومساعدة الغير

  • سلمان عبد الحق 0096170662407
    سلمان عبد الحق 0096170662407 منذ شهر واحد

    سلمان عبد الحق انا ارغب في العمل ألتطوعي في المانيا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق