الفرقة الوطنية تحقق في عصابة تبتز المغاربة من أوربا؟

14 مارس 2024آخر تحديث :
الفرقة الوطنية تحقق في عصابة تبتز المغاربة من أوربا؟

كلف وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، الأسبوع الماضي، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء بالتحقيق مع مشتبه بهم ينشطون ضمن شبكة إجرامية متخصصة في التشهير بضحايا من خلال نشر وقائع كاذبة.

واستغل المتهمون معطيات شخصية في التشهير والابتزاز وتحصيل مبالغ مالية من الضحايا، حيث وزعوا الأدوار بينهم بشكل دقيق، بين تكليف بعضهم بالشروع في تهديد الضحايا بنشر محتوى يمس حياتهم الخاصة، وآخرين بالإشراف على التوصل بتحويلات مالية مهمة إلى خارج ارض الوطن.

وكشفت التحريات الأولية، أن أفراد الشبكة تسلموا نقدا مبالغ مالية مهمة وقاموا بتحويلها عن طريق حساب بنكي محلي يملكه مغربي آخر مقيم بكندا، وغيرها من طرق تحويل الأموال، كما ضُبطت بحوزتهم إيصالات لحوالات بنكية دولية، إضافة إلى معدات معلوماتية وهواتف ذكية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمتابعة عدد من المتورطين في حالة اعتقال احتياطي وإيداعهم المركب السجني عكاشة بالبيضاء، وإخضاع آخرين لتدابير المراقبة القضائية وتعميق مسطرة البحث مع متهمين آخرين، بالإضافة إلى تحرير مذكرات بحث في حق مؤثرين على اليوتوب والفايسبوك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق