المافيا المغربية توجع الشرطة الاسبانية؟

12 يونيو 2024آخر تحديث :
المافيا المغربية توجع الشرطة الاسبانية؟

ذكر تقرير استخباراتي إسباني، أن الأجهزة الأمنية المختلفة عبرت عن قلقها من النفوذ المتزايد للمافيا المغربية بهولندا (موكرو – مافيا) داخل التراب الإسباني.


وحسب خلاصات التقرير المذكور، تحاول أربع شبكات دولية لتهريب المخدرات، بما في ذلك موكرو مافيا، توسيع منطقة نفوذها في إسبانيا هربًا من ضغوط الأمن ودوائر الاستخبارات في مضيق جبل طارق.

وتحاول مافيا موكرو، المافيا المغربية التي تنشط في هولندا وبلجيكا، والمتخصصة في تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، منذ عدة سنوات ترسيخ وجودها في إسبانيا، عبر زعيمها كريم بوياخريشان، الذي يعتبر أحد أباطرة هذه الشبكة.

وذكرت صحيفة “إل ديباتي” أن المجرم من أصل مغربي، والمتهم بالتهديد بقتل الأميرة الهولندية أماليا، متورط في العديد من عمليات الاغتيال وتصفية الحسابات التي حدثت في السنوات الأخيرة في كوستا ديل سول.

وأضافت الجريدة، أن كارتل سينالوا يحاول بدوره توسيع نفوذها في إسبانيا.كما تحاول المافيا الألبانية، التي تسيطر على تجارة الكوكايين في أوروبا، عبر ترسيخ وجودها في إسبانيا، وبالتحديد في غاليسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق