المجلس الأعلى للتعليم يعلن أن نتائج تقييم التلاميذ PISA تكشف الحاجة الملحة للنهوض بالمدرسة المغربية

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المجلس الأعلى للتعليم يعلن أن نتائج تقييم التلاميذ PISA تكشف الحاجة الملحة للنهوض بالمدرسة المغربية

قال المجلس الأعلى للتربية والتعليم، إن نتائج دورة 2022 للبرنامج الدولي لتقييم التلاميذ PISA، الذي تشرف عليه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي شارك فيها المغرب، للمرة الثانية، أكدت من جديد، استمرار الحاجة الملحة والمستعجلة لتعزيز تضافر جهود كل الأطراف المعنية للنهوض بالمدرسة المغربية والارتقاء بأدائها.

وعقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اجتماعه العشرين، برئاسة الحبيب المالكي، وحضور أعضاء المكتب، تمهيدا للتحضير للجمعية العامة المزمع انعقادها خلال الشهر الجاري.

استهل الرئيس هذا الاجتماع بالتنويه بروح الجدية والالتزام والمسؤولية التي طبعت أشغال هذه الولاية منذ بدايتها، مؤكدا على مواصلة العمل بنفس النهج لجعله في مستوى التطلعات ومُتطلّبات الإصلاح الراهنة، مواكبة من المجلس في تسريع وتيرة الإصلاح وتنزيله بالشكل الذي يضمن تحقيق الاستراتيجية الكُبرى كما رسمها جلالة الملك نصره الله.

وحسب بلاغ للمجلس، فقد أخذ أعضاء المكتب علما، بمجموعة من المعطيات والإجراءات والتدابير التنظيمية ذات الصلة بسير عمل المجلس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق