المغاربة سيصبحون كسلاء ابتداء من 2024 لهذا السبب؟

20 مايو 2024آخر تحديث :
المغاربة سيصبحون كسلاء ابتداء من 2024 لهذا السبب؟

حذر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ مصطفى بيتاس، مما سماه “تكاسل” المغاربة و”تواكلهم” على الحكومة بسبب الدعم العمومي الذي يقدم لعدد من الفئات.

وأكد بيتاس أن الحكومة ستحقق التزامها بتوفير مليون فرصة شغل للمغاربة مع نهاية ولايتها، مشيرا إلى أن ذلك سيتم من خلال إصدار قانون الإستثمار والمشاريع المرتبطة بالماء ومساهمة قطاعات من قبيل السياحة، الخدمات، الصناعة، بالإضافة إلى اقتناء طائرات جديدة ما سيرفع عدد مناصب الشغل في هذا المجال.

في المقابل، حذر الوزير من بعض السياسات العمومية الجديدة التي بدأت الحكومة تلجأ إليها؛ في حين لم يكن المجتمع المغربي يعرفها، من قبل الدعم العمومي الذي تستفيد منه بعض الفئات الإجتماعية، مشددا على أن الدعم العمومي “مهم” إلا أنه يجب الإنتباه إلى انعكاساته السلبية على المجتمع.

ومن الإنعكاسات السلبية التي يرى المسؤول الحكومة أنه يجب الإنتباه إليها، أن هذا الدعم العمومية يجب أن يتحول إلى ذريعة للتكاسل، مبرزا أن المجتمع يجب أن يكون منتجا خاصة أن “الحكومة تعمل على تحفيز الإقتصاد الوطني من أجل توفير مزيد من فرص الشغل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق