المغاربة يقترضون أكثر هذه السنة و هذا هو السبب؟

2 يوليو 2024آخر تحديث :
المغاربة يقترضون أكثر هذه السنة و هذا هو السبب؟

مع إطلاق برنامج دعم السكن الموجه للمغاربة، تضاعف الإقبال على طلب القروض العقارية من المؤسسات البنكية و التي بدورها باتت تتنافس فيما بينها على تقديم عروض للزبناء.

و في هذا الصدد، أكد بنك المغرب بأن الطلب على القروض البنكية الموجهة لاقتناء العقارات شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأشهر الأخيرة و هو ما يعكس حجم الإقبال على اقتناء عقارات للاستفادة من الدعم الذي أقرته الحكومة بتوجيهات ملكية سامية.

و أوضح بنك المغرب بأن التمويل التشاركي الموجه للسكن، وخاصة على شكل “المرابحة العقارية”، واصل نموه ليصل إلى 22,8 مليار درهم في شهر ماي، بعد أن بلغ ما يعادل 20 مليار درهم قبل سنة.

وأوضح بنك المغرب، في لوحة القيادة المتعلقة بـ “القروض والودائع البنكية”، أن هذا التمويل سجل بذلك ارتفاعا نسبته 13,7 في المائة مقارنة بشهر ماي 2023.

و سجلت القروض الموجهة للأسر ارتفاعا سنويا بنسبة 0,9 في المائة، ما يعكس أساسا نموا بنسبة 1,5 في المائة في القروض السكنية و0,9 في المائة في قروض الاستهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق