المغاربة ينجون من كارثة جديدة في عيد الاضحى؟

11 يونيو 2024آخر تحديث :
المغاربة ينجون من كارثة جديدة في عيد الاضحى؟

تمكنت اللجنة المختلطة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” بجهة مراكش-آسفي من ضبط كمية مهمة من فضلات الدجاج موجهة إلى الأغنام المعدة لعيد الأضحى بمنطقة قطارة التابعة لعمالة مراكش.

وأوضحت مصادر أن اللجنة المختلطة، التي تضم ممثلي السلطات المحلية والمصالح البيطرية لـ”أونسا” والدرك الملكي، حجزت شاحنتين محملتين بحوالي 19 طنا من فضلات الدجاج، جرى إتلافها وطمرها.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه تمت متابعة المخالفين، الذين أحيلوا على مركز الدرك الملكي من أجل إخضاعهم لتحقيق أولي قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

يشار إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف عمليات المراقبة بضيعات تربية الأغنام، في إطار المراقبة بمناسبة عيد الأضحى، للوقوف على جودة مياه شرب الأضاحي وأعلافها والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، علاوة على مراقبة نقل فضلات الدجاج عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

جدير بالذكر أن “أونسا” يقوم بعملية ترقيم الماشية المعدة لعيد الأضحى، وينصح المواطن باقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق