المغرب يتابع عن قرب التطور الروسي في هذا القطاع؟

3 يوليو 2024آخر تحديث :
المغرب يتابع عن قرب التطور الروسي في هذا القطاع؟

في ظل العلاقات الجيدة بين البلدين، استورد المغرب أكثر من 200 ألف طن من الحبوب الروسية منذ بداية العام الحالي وإلى غاية 13 يونيو الماضي، حسب ما أعلنت عنه هيئة الرقابة الزراعية الروسية روسيلخوزنادزور.

وكشفت هيئة المراقبة الزراعية الروسية ان وفدا مغربيا زار اخيرا روسيا، حيث التقى بنائب رئيس الهيئة الروسية سالفة الذكر. وأن الغرض من الزيارة هو التعرف على النظام الروسي لمراقبة الصحة النباتية في فترات الحجر الصحي ومراقبة جودة وسلامة الحبوب.

وشكلت هذه الزيارة فرصة زار من خلالها الوفد المغربي المؤسسات التابعة لروسيلخوزنادزور في كل من موسكو وسان بطرسبرغ وكالينيغراد، إضافة إلى مينائي فيسوتسك وكالينيغراد البحريين التجاريين.

وسجلت هيئة الرقابة الزراعية أن 94 ألف طن من الحبوب الموردة إلى المغرب جرى شحنها انطلاقا من محطة الحبوب في ميناء فيسوتسك، موضحة أن المسؤولين الروس ناقشوا مع ضيوفهم المغاربة مراقبة أنظمة الجودة وسلامة منتجات التصدير وملاءمتها مع متطلبات الدول المستوردة، إضافة إلى القواعد المتعلقة بأنظمة تتبع وضعية الحبوب واستعمال المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية التي تساعد في السيطرة على سلاسل الإنتاج.

كما ناقش الطرفان آفاق التوقيع على مذكرة تفاهم ثنائية بشأن التعامل الآمن مع المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية التي تستعمل في المجال الزراعي، كما اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي على هذا المستوى ودعم علاقات التصدير؛ فيما أعرب الوفد المغربي عن اهتمامه بالتبادل العلمي والصناعي، وكذا التبادل الفني للخبرات مع موسكو في شخص هيئة الرقابة الزراعية الروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق