المغرب يتقدم 12 مركزا في الترتيب العالمي؟

16 يناير 2024آخر تحديث :
المغرب يتقدم 12 مركزا في الترتيب العالمي؟

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن الأرقام التي حققها المغرب في قطاع السياحة، تؤكد أن الحكومة أخذت القرارات الملائمة في الوقت المناسب؛ حسب وصفها.

وأشارت في ردها على سؤال شفوي لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى أنه وخلال 11 شهرا الأولى من سنة 2023 تم بلوغ 13.2 مليون سائح، فيما يتوقع أن تكون السنة اختتمت بأكثر من 14 مليون سائح، والتي تمثل زيادة بأكثر من مليون سائح مقارنة مع سنة 2019، وأكثر من 3 ملايين سائح  مقارنة مع سنة 2022.

وبالنسبة للعائدات من العملة الصعبة، سنتجاوز 100 مليار درهم في آخر السنة، وهو رقم قياسي. كما تم تحقيق تقدم كبير في ترتيب (classement)  المنظمة العالمية للسياحة، حيث انتقل من المرتبة 34 سنة 2019 إلى المرتبة 22 سنة 2022.

واعتبرت أن النتائج التي تم تحقيقها، لم تكن بصدفة. حيث تم اعتماد منهجية ترتكز على التواصل الإيجابي مع المهنيين. ووضع خارطة طريق جديدة بغلاف مالي قيمته 6،1 مليارات درهم، تعتمد تصورا جديدا للعرض السياحي مبنيا على تجربة الزبون.

ونوهت الوزيرة بالشراكة “غير المسبوقة” التي عقدت مع RYANAIR ، والتي ستضاعف عدد المسافرين الدوليين إلى 10 ملايين مسافر في أفق 2027. حيث سيتم إطلاق 24 خطا جويا دوليا جديدا ابتداء من صيف هذه السنة، مع 8 أسواق استراتيجية. كما سنفتح أيضاً 11 خطا جويا داخليا جديدا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق