المغرب يدفع ملايين الدولارات لكوريا لهذا السبب؟

7 يونيو 2024آخر تحديث :
المغرب يدفع ملايين الدولارات لكوريا لهذا السبب؟

من المقرر أن تتسلم شركة Pétrocab دبابة ثانية مصنوعة في كوريا الجنوبية في الأشهر المقبلة. قدمت شركة الملاحة النفطية للتو طلبًا لشراء ناقلة نفط بعد نجاح التسليم الأول في نهاية عام 2022.

وبالتعاون مع نفس الشركة، قامت شركة Pétrocab، وهي شركة ملاحية نفطية متخصصة في خدمة الموانئ المغربية. بما في ذلك نشاط الاستيراد والتصدير، بتقديم طلب لشراء سفينة جديدة. هذه هي شركة بناء السفن Dae Sun Ship Building & Engineering التي تم الاتصال بها لبناء ناقلة جديدة.

والتقى ممثلو الشركة الكورية الجنوبية مع عملائهم المغاربة بالموقع يوم 28 مايالماضي. بحضور سفير كوريا الجنوبية بالمغرب، يون يونجان. والمديرة العامة السابقة للوكالة الوطنية للموانئ نادية لاراكي.

والجديد في هذا الطلب هو أن الشركة الكوريو الجنوبية ترغب هذه المرة في بناء السفينة في الموقع بالمغرب. بدلا من تجميعها في كوريا الجنوبية وتسليمها كالطلب الأول.

وبالتالي، فهي ترغب في استيرادها بقطع غيار وتجميعها في حوض بناء السفن بالدار البيضاء. على عكس الناقلة “شالة “التي تم تسليمها في عام 2023.

ناقلة جديدة ستعزز الأسطول النفطي المغربي
وعندما يصبح هذا التسليم فعالا، سيتم زيادة الأسطول التجاري المغربي إلى 16 سفينة وأسطول من 5 سفن. ناقلات النفط. مصحوبة بقدرة نقل إجمالية للمواد الهيدروكربونية تزيد عن 30 ألف طن.

ناقلة النفط “شالة”، التي سميت على اسم أحد أقدم المواقع التاريخية في المملكة. والذي تم استلامه في المغرب عام 2023. هي ناقلة “سهلة الحجم” تبلغ حمولتها 9000 طن ساكن وتبلغ تكلفتها 20 مليون دولار.

ومن خلال ناقلة جديدة، يعمل المغرب على تعزيز أسطوله النفطي الذي ينبغي أن يلعب دورا استراتيجيا. ورائدا في توزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركة Petrocab أن تضع نفسها في أحد المشاريع الكبرى. أي ميناء الناظور غرب البحر الأبيض المتوسط، والذي سيضع المنتجات البترولية في قلب استراتيجيتها.

وبتجهيزه بـ 3 ملايين حاوية، سيكون قادرا أيضا على معالجة 25 مليون طن من الهيدروكربونات. وبالتالي سيكون قادرا على تقديم صوامع تخزين لموزعي الوقود الوطنيين. وأيضا خدمة ناقلات النفط الدولية بفضل موقعه الاستراتيجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق