المغرب يستقبل سربا حربيا من مروحيات “الأباتشي” الأكثر تطورا في صنف الطيران

30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المغرب يستقبل سربا حربيا من مروحيات “الأباتشي” الأكثر تطورا في صنف الطيران

كشفت تقارير إسبانية على أن المغرب سيستقبل في مستهل سنة 2024، دفعة مهمة من المروحيات العسكرية من طراز “الأباتشي” (AH-64E)، التي تعتبر من بين المروحيات الأكثر تطورا في عالم.

وقالت صحيفة “الإسبانيول” في تقرير خاص حول صفقة المغرب مع شركة بوينغ الأمريكية، أن “الشركة الأمريكية شرعت في صناعة 24 مروحية لفائدة المغرب، بهدف تسليمها في العام المقبل”، مضيفة أن “الصفقة تتضمن خيارا إضافيا بزيادة عدد المروحيات بـ12 وحدة أخرى، ليُصبح مجموع الصفقة هو 36 مروحية أباتشي متطورة”.

ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريحات عن مسؤولين عن شركة بوينغ، بأن هذا “السرب من مروحيات الأباتشي، سترفع القدرات الدفاعية للقوات الجوية للجيش المغربي، لعدة سنوات مقبلة، مما سيُساهم في مواجهة العديد من التهديدات الأمنية، إضافة إلى الرفع من القدرات للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب”.

ورصد التقرير جملة من المزايا الحربية التي تتوفر عليها مروحية “الأباتشي” (AH-64E)، التي سترفع من القدرات الدفاعية للقوات الجوية للجيش المغربي، الأمر الذي يساهم في تحديد المخاطر ومواجهة التهديدات الإقليمية والدولية.

وأوضح التقرير أن “مروحية الأباتشي الجديدة تمتلك تقنيات لتحسين تحديد الأهداف بدقة عالية سواء في الليل أو النهار، كما أن لها القدرة على التحكم في الطائرات بدون طيار، مع استخدامها لمحرك يُعترب هو أفضل المحركات الخاصة بالطائرات العسكرية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق