المغرب يصدر آلاف الاطنان من هذا الحيوان المثير الى اسبانيا؟

22 مايو 2024آخر تحديث :
المغرب يصدر آلاف الاطنان من هذا الحيوان المثير الى اسبانيا؟

استورد إقليم الأندلس بإسبانيا 5000 طنا من الحلزون من المغرب في عام 2023 بقيمة إجمالية قدرها 3.8 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك، في الشهرين الأولين من عام 2024، تم استيراد ما قيمته 248 ألف يورو من هذا المنتج، وهو ما يمثل نموا كبيرا مقارنة بالكمية المستوردة من يناير إلى فبراير من العام السابق بنسبة 88٪.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، يضع هذا الواقع المغرب كسوق بارز في الأندلس في هذا المجال، حيث يفوق كمية الإنتاج في المزارع في إسبانيا، الذي وصل إلى 605,500 كيلوغرام في العام الماضي، وفقا للرابطة الإسبانية لـ “Cría y Golde del Caracol (Ancec)”.

وأفادت المصادر بأنه سجلا آخر يبرز ارتفاع الواردات المغربية لإسبانيا من الحلزون، هو أرقام الاستهلاك المقدرة في عام 2020 على المستوى الوطني، بإجمالي 18.800 طن، على الرغم من أنه من الضروري تقدير الزيادة بنفس المستوى الذي لوحظ بالفعل في العام الماضي.

ويأتي هذا الارتفاع في صادرات الحلزون من المغرب، حسب المصادر، رغم أن إسبانيا لديها في أراضيها، اعتبارا من أبريل من هذا العام، 211 مزرعة مسجلة مخصصة لإنتاج الحلزون، على وجه التحديد، تقود إشبيلية هذه المزارع بـ 54 مزرعة، تليها قرطبة (42)، مالقة (28)، غرناطة (27)، هويلفا وألميريا (19)، قادس (17) وخايين (5).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق