المغرب يضاعف وارداته من السعودية لهذا السبب المثير؟

13 مايو 2024آخر تحديث :
المغرب يضاعف وارداته من السعودية لهذا السبب المثير؟

كشف المركز الوطني للنخيل والتمور عن ارتفاع قيمة صادرات السعودية من التمور خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 لتصل إلى 644 مليون ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 13.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2023م، التي بلغت قيمة صادراتها 566 مليون ريال.


وشملت صادرات السعودية من التمور مجموعة من الدول، ضمنها المغرب الذي ارتفعت وارداته من التمور السعودية بنسبة 69 في المائة خلال الربع الأول من السنة الجاري.

وبلغت نسبة صادرات السعودية من التمور في العديد من الدول 100%، منها على سبيل المثال (جمهورية النمسا، ومملكة النرويج، وجمهورية الأرجنتين، وجمهورية البرازيل، وجمهورية البرتغال، وجمهورية ألمانيا، وكندا)، في حين ارتفعت قيمة صادرات المملكة من التمور إلى جمهورية إندونيسيا بنسبة 61%، وجمهورية كوريا الجنوبية بنسبة 41%، والمملكة المتحدة بنسبة 33%، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت ارتفاعًا في قيمة صادرات التمور إليها بنسبة 29%، كما ارتفعت صادرات السعودية من التمور إلى ماليزيا بنسبة 16% .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق