المقاتل الريفي محمد جرايا دخل في صراع كبير مع عصابات المخدرات قبل ان تعتقله الشرطة

29 يناير 2023آخر تحديث :
المقاتل الريفي محمد جرايا دخل في صراع كبير مع عصابات المخدرات قبل ان تعتقله الشرطة

– جمال أزضوض
على مدى الثلاثة أشهر الماضية، ظهر محمد جرايا، المقاتل المغربي المنحدر من الحسيمة في رياضة الكيك بوكسينغ، بشكل شبه يومي على حسابه على موقع “إنستغرام” وهو يتدرب في إحدى صالات الأراضي المنخفضة استعدادا للعودة إلى الحلبة بعد غياب دام لثلاث سنوات.

لكن تقارير إعلامية هولندية أكدت توقيف المقاتل المغربي خلال الأيام الماضية من طرف الشرطة التي وضعته رهن الاعتقال الاحتياطي، حيث وجهت إليه تهما تتعلق بتهريب المخدرات والأسلحة وغسل الأموال.

وحسب صحيفة “دي تليخراف” الهولندية، فإن جرايا، الذي يبلغ من العمر 26 سنة، يواجه تهديدا بالقتل من عصابة إجرامية حول كمية مسروقة من مخدر الكوكايين في مدينة دين بوش؛ فقد استهدف من قبل في صالة رياضية كان يتدرب بها. كما استهدف محل تجاري كان في ملكية والده لمرتين بالمتفجرات والرصاص، قبل أن يبيعه.

وأفاد المنبر الإعلامي ذاته بأن النيابة العامة الهولندية رفضت التصريح بأي شيء حول القضية، فيما تؤكد مصادر الجريدة توقيف الكيك بوكسر الملقب بـ”المدمر” في منزله يوم الخميس الماضي، حيث تم عرضه على القاضي الذي أمر بحبسه احتياطيا إلى غاية مثوله أمامه مجددا يوم الفاتح من فبراير المقبل.

في السياق ذاته، ألغت منظمة “غلوري” العالمية للكيك بوكسينغ، التي يرتبط بها جرايا بموجب عقد ساري المفعول، عن إلغاء نزاله الذي كان مقررا في الـ11 من فبراير المقبل في مركب “Grugahalle” بمدينة “إسن” الألمانية، والذي كان سيجمعه بالمقاتل الألماني كريس وون.

وقالت المنظمة، في إفادة صحفية على موقعها الإلكتروني الرسمي، “تمت إزالة محمد جرايا من قائمة نزالات ليلة “غلوري 83” في ألمانيا”، وأضافت: “نحن الآن بصدد البحث عن خصم جديد لكريس وون”.

ويبدو أن المقاتل المغربي لم يكن ينتظر حدوث هذا الجديد في آخر أيام التحضير للنزال؛ فقد صرح، منذ أيام في الندوة الصحافية التي تسبق النزال، بأنه على أتم الاستعداد للعودة إلى حلبة “غلوري”، قائلا: “حدث الكثير في حياتي مؤخرا. الآن أشعر بأنني إنسان مرة أخرى.. يمكنك أن تتوقع رجلا شرسا خلال نزالي المقبل.. كان أسلوبي عنيفا بالفعل؛ لكنني سأقوم برفع مستواي أكثر الآن”.

ولعب جرايا آخر نزال له في دجنبر من سنة 2019، حيث تمكن من الانتصار على خصمه ماسارو غلاندر من جزر مالوكو، ضمن ليلة غلوري “كوليجن 2” بمدينة آرنم الهولندية، وتلقى آنذاك تهنئة من الملك محمد السادس.

وخلال مساره الذي بدأه في وقت مبكر من عمره – إذ عُد الملاكم الأصغر (16 سنة) الذي يوقع عقدا احترافيا مع منظمة “انفيوجن” للرياضات القتالية التي توج بها بطلا للوزن الخفيف سنة 2014- خاض جرايا 73 نزالا، تمكن من الانتصار في 65، 36 بالضربة القاضية، فيما انهزم في 8 نزالات فقط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق