الناظور : “الكتابة بخط تيفيناغ” عنوان يوم تكويني لجمعية سلوان الثقافية

9 يونيو 2024آخر تحديث :
الناظور : “الكتابة بخط تيفيناغ” عنوان يوم تكويني لجمعية سلوان الثقافية

في إطار الأنشطة التربوية التي اطلقتها جمعية سلوان الثقافية بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور نظم يوما تكوينيا لفائدة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي بمجموعة مدارس بوعرك، وذلك مساء يوم السبت 08 يونيو 2024 انطلاقا من الساعة 15:00.
سهر على تأطير اليوم التكويني الأستاذ محمد بولعيون أستاذ التعليم الابتدائي وباحث في الدراسات الأمازيغية، حيث بدأ بالتحدث عن السياق العام ومراحل ترسيم اللغة والثقافة الأمازيغية بالمغرب، وصولا إلى الخط الرسمي المعتمد للغة الأمازيغية من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

انتقل بعدها لعرض حروف تيفيناغ كتابة ونطقا مع اعطاء أمثلة باللغة الأمازيغية.
وقد كان اليوم التكويني فرصة للتلميذات والتلاميذ الذين كانوا متحمسين خلال اليوم التكويني وتفاعلوا بشكل كبير مع المحتوى المقدم، وتمكنوا من مهارتي الكتابة والقراءة بخط تيفيناغ، سواء من طرف الناطقين وغير الناطقين، وعبروا على مستواهم العالي وقدرتهم على الفهم والاستيعاب السريع.
وقد عبر السيد مدير المؤسسة والأطر التربوية على شكرهم وامتنانهم لجمعية سلوان الثقافية على الأنشطة المختلفة التي تقدمها لتلميذات وتلاميذ المؤسسة، و على مساهمتها في الرقي بالمجال التربوي والتعليمي بالمنطقة.
وقد ختم اليوم التكويني بحفلة شاي وأخذ صورة جماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق