الناظور: والي الجهة يأمر بالاحتياط في منح تراخيص فتح محطات الوقود

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الناظور: والي الجهة يأمر بالاحتياط في منح تراخيص فتح محطات الوقود

تزايدت في السنوات الأخيرة وتيرة تشييد محطات الوقود بالناظور و جهة الشرقية، حتى صرنا أمام ظاهرة استنساخ هذا النوع من المشاريع، ما قد يؤدي إلى حصول ركود تجاري لدى أغلبها.

وساهم في هذا التنامي لمشاريع محطات الوقود؛ التوقف النهائي لأنشطة تهريب المحروقات عبر الحدود مع الجارة الجزائر، والخصاص الكبير الذي كان في السابق فيما يخص هذه المحطات.

لكن السعي نحو التغلب على الخصاص جاء بوتيرة متسارعة، لدرجة أن الإدارات التي تستقبل طلبات الرخص كانت مضطرة للبث في أكثر من طلب دفعة واحدة.

وتعاني الكثير من محطات الوقود بالجهة من ركود كبير، نتيجة المنافسة الكبيرة ووجود المحطات بأغلب المحاور، حتى الصغرى منها، علما أن هذا النوع من الاستثمار يتطلب مبالغ مالية كبيرة جدا.

وعلم من مصادر مطلعة، أن والي الجهة الشرقية، معاذ الجامعي، أعطى تعليماته للمصالح المختصة من أجل عدم استقبال الطلبات المتعلقة بفتح محطات الوقود.

ويهدف هذا القرار إلى الحد من استنساخ المشاريع من هذا النوع، وبالتالي الحكم عليها بالركود والإفلاس. كما أن عدم منح التراخيص سيساهم في إنعاش المحطات المتواجدة بتراب الجهة، والكثيرة أصلا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق