النصب على “الحراكة” يطيح بعصابة إجرامية بالناظور

7 يونيو 2024آخر تحديث :
النصب على “الحراكة” يطيح بعصابة إجرامية بالناظور

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لسلوان، التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، بتنسيق مع المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 3 أفراد، تنشط في مجال السرقة تحت طائلة التهديد على ضحايا الهجرة غير النظامية، والنصب والاحتيال.

وجاء تفكيك العصابة الإجرامية التي وصفت بـ”الخطيرة”، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك الملكي، مما جعلها تخضعهم لعملية المراقبة والتتبع، قبل أن تعمل وضع اليد عليهم، وهم على متن سيارة تستعمل في مجال أنشطتهم الإجرامية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعنيين بالأمر، كانوا يقومون باستقطاب الراغبين في الهجرة صوب الضفة الأوروبية، إذ يقومون بتعريضهم للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء، وسحب المبالغ المالية التي في حوزتهم.

وأفادت المصادر ذاتها، أن أفراد العصابة الإجرامية المنحدرين من جماعتي الناظور وبوعرك، يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، ومطلوبين لدى السلطات القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية متنوعة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وعلاقة بموضوع الهجرة غير النظامية، تشن مختلف مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، حملات تمشيطية واسعة على مستوى المدن الساحلية، وذلك بغرض التصدي لمحاولات الهجرة، ومحاربة الاتجار في المخدرات، كان آخرها توقيف منظم للهجرة على مستوى إقليم الدريوش، وتوقيف 15 مرشحا ، وحجز قارب وكميات مهمة من البنزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق