امبراطور الخمور بفرنسا ينصب على عدد من الشركات المغربية؟

7 يوليو 2024آخر تحديث :
امبراطور الخمور بفرنسا ينصب على عدد من الشركات المغربية؟

أفادت مصادر إعلامية متطابقة، بأن صانع النبيذ الفرنسي الشهير ديدييه شوبان، يواجه جملة من المشاكل القانونية سواء في المغرب أو في فرنسا، مشيرة إلى أنه تم اعتقاله وسجنه في المغرب بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

وبحسب ما أوردته نفس المصادر، يشتبه أن شوبان متورط أيضا في قضية تزوير كبيرة، حيث يزعم أنه أنتج 1,5 مليون زجاجة شمبانيا مزيفة باستخدام النبيذ من مناطق مثل أرديش وإسبانيا، وثاني أكسيد الكربون، بدلاً من إنتاجها في منطقة شامبانيا الفرنسية كما هو مقرر.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن إمبراطور الخمور الفرنسي، يواجه ادعاءات بالاعتداء الجنسي والتحرش ضد موظفين سابقين، إضافة إلى شكوك حول إفلاس مزعوم لشركاته في فرنسا بطريقة احتيالية.

في سبتمبر 2023، هرب شوبان من النظام القضائي الفرنسي واستقر في المغرب، حيث أسس شركة لإنتاج وتصدير الفواكه والخضروات. لكنه واجه قضايا قانونية في المغرب أيضا، حيث تم اعتقاله في نهاية يونيو المنصرم، بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، وفقا لنفس المصادر حيث نصب على عدد من الشركات.

كما أضافت أنه في فرنسا، لا تزال هناك قضايا معلقة ضد شوبان بخصوص قضية الشمبانيا المزيفة. مشيرة إلى أن التزامات شركاته الفرنسية الست تبلغ حوالي 16 مليون يورو، وتم تسوية جميع هذه الالتزامات بين شهري فبراير وأبريل من عام 2024.

في ذات السياق، أشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم الإفراج عن شوبان من السجن في المغرب قريبا، مع احتمالية أن يتم استدعاؤه مرة أخرى للمثول أمام القضاء في كل من المغرب وفرنسا. بالإضافة إلى خطر فقدان إمبراطوريته التجارية وتشويه سمعته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق