+فيديوغراف..بسبب المنافسة العشوائية: محلات تجارية بالناظور تعيش على وقع ركود كبير

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
+فيديوغراف..بسبب المنافسة العشوائية: محلات تجارية بالناظور تعيش على وقع ركود كبير

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المحلات التجارية العبارة عن أسواق ممتازة صغيرة بمختلف أحياء مدينة الناظور، وكان ذلك ليعبر عن أن المدينة تعرف انتعاشة تجارية واقتصادية مهمة، غير أن توالي الأيام أثبت العكس.

فهذه الأسواق الممتازة سرعان ما بدأت تعاني من ويلات الركود التجاري الكبير الذي يضرب الناظور خصوصا وعموم المنطقة، حيث أن المبالغ المالية الكبيرة التي رصدت لتجهيز هذه المحلات واقتناء السلع لم تشفع لتحقيق مداخيل مهمة، بل لم تعد تكفي صاحب المحل لأداء مصاريفه المرتبطة بالعمال والضريبة والإتاوات.

ولاحظت زايوسيتي أن بعض المحلات التجارية بالناظور تعمل هذه الأيام على إخراج السلع في أفق الإغلاق التام، وذلك بسبب الركود الكبير الذي تعيشه، كما أن محلات أخرى بات أصحابها يفكرون جديا في إغلاقها أو تغيير النشاط الاقتصادي في أحسن الأحوال.

وبالإضافة إلى الركود التجاري الكبير بالناظور كأحد أسباب الإغلاق الذي تعرفه هذه المحلات، فإن العديدين يرون أن ظاهرة استنساخ المشاريع هي الأخرى باتت سببا رئيسيا فيما تعيشه المدينة من ركود، فما أن يفتتح محل تجاري بحي ما حتى يسارع آخر لفتح محل ثان وبمواصفات أرقى بنفس منطقة المحل الأول فيحل البوار بالاثنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق