بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

30 يونيو 2024آخر تحديث :
بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

أبرمت شركة مارتشيكا ميد ، وهي شركة تابعة لوكالة تطوير بحيرة مارتشيكا، مذكرة تفاهم مع شركة HB Holding NV، الهولندية ، وهي شركة قابضة متخصصة في الاستثمار العقاري، لتطوير موقع جزيرة أتالبون وتحويله الى مشروع عقاري وسياحي بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 800 مليون درهم.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حسب بلاغ صادر عن مارتشيكا ميد، إلى تحويل مدينة أتاليون، إحدى المدن المدرجة في برنامج مشروع تطوير بحيرة مارشيكا بالناظور، إلى وجهة سياحية تجمع بين الحداثة واحترام البيئة ، مع الترويج للتراث الطبيعي والثقافي للمنطقة.

ويهدف المشروع، حسب المصدر نفسه، إلى تشييد بنية تحتية عالية الجودة قبالة مارينا الحالية ، بما في ذلك فندق من فئة 4 نجوم يضم حوالي 130 غرفة و شقق وفيلات فاخرة، فضلا عن حدائق و مساحات خضراء.

يشار إلى أن مدينة أتاليون تعتبر إحدى المشاريع المتعثرة في البرنامج الملكي المتعلق بتطوير بحيرة مارتشيكا ، حيث أنها ظلت حبرا على ورق في عهد المدير السابق سعيد زارو و الذي يخضع حاليا لتحقيقات ماراطونية و أغلقت الحدود في وجهه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق