بميزانية 150 مليون.. الاستعانة بعمال الحراسة لمواجهة حرائق الغابات بالدريوش والناظور

26 يونيو 2024آخر تحديث :
بميزانية 150 مليون.. الاستعانة بعمال الحراسة لمواجهة حرائق الغابات بالدريوش والناظور

خصصت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، ميزانية هامة، قصد الاستعانة باليد العاملة للحراسة في مواجهة حرائق الغابات بجهة الشرق.

وفي هذا السياق، رصد الوكالة، ميزانية تفوق 150 مليون سنتيم لتوفير يد عاملة للحراسة على مستوى إقليمي الناظور والدريوش، للتصدي للحرائق الغابوية التي تشهدها المنطقة كل صيف والتي تأتي على آلاف الهكتارات من الغطاء الغابوي.

كما سيتم الاستعانة بمجموعة من الموارد البشرية، عبر تكليف عمال حراسة بمهمات المراقبة المستمرة للغابات، والتدخل السريع للسيطرة على الحرائق الناشئة قبل اتساع رقعتها.

وكانت أقاليم جهة جهة الشرق، قد عرفت الصيف الماضي مجموعة من الحرائق على المستوى الغابات، و ذلك بعدما تسببت في مجموعة من الخسائر مادية و بشرية، بسبب مجموعة من العوامل، على رأسها إرتفاع درجات الحرارة.

وكانت الوكالة الوطنية للمياه والغابات قد دعت الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، توخي الحيطة والحذر، مؤكدا أن عليهم تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق.

كما دعت الوكالة إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

وتصدر الوكالة الوطنية للمياه والغابات بشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، من أجل استباق هذه الظاهرة على الصعيد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق