بنكيران: بوعياش مستفزة و غريبة عن مجتمعنا؟

16 يناير 2024آخر تحديث :
بنكيران: بوعياش مستفزة و غريبة عن مجتمعنا؟

شن حزب العدالة و التنمية ، هجوما حاد على المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، وذلك بعد المقترحات و التوصيات التي تقدم بها إلى الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.

و دعا الحزب الى تغيير رئيسة المجلس أمينة بوعياش، حيث قال في بيان لمجلسه الوطني، أن مدة انتداب رئيسة المجلس انتهت منذ 06 دجنبر 2023، بعد تعيينها بتاريخ 06 دجنبر 2018، وفقا لمقتضيات المادة 37 من القانون رقم 15.76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الانسان.

و قال بيان المجلس الوطني للحزب، أنه يستنكر “مقترحات وتوصيات المذكرة التي قدمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة يوم 20 دجنبر 2023، والتي جاءت بمضامين غريبة عن ثوابت وهوية المجتمع المغربي المسلم ومستفزة للشعور الوطني، ومتجاوزة بشكل فج لمقتضيات الدستور وللتوجيهات الملكية السامية المؤطرة لورش مراجعة المدونة ولمرتكزات الممارسة الاتفاقية للمملكة المغربية في مجال حقوق الإنسان”.

الحزب عبر عن رفضه لـ” بعض المواقف النشاز من الداخل أو التي وردت في توصيات دولية في اتجاه محاولة إبعاد المرجعية الإسلامية وعلمنة نظام الأسرة وخدمة سياسات تفكيكها وإضعافها وتحقيق ما تم الفشل فيه قبل حوالي عشرين سنة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق