تحذير: منصة جديدة تحتال على المغاربة +فيديو

30 مايو 2024آخر تحديث :
تحذير: منصة جديدة تحتال على المغاربة +فيديو

لجأ العشرات من “المؤثرين” على مواقع التواصل والمواطنين العاديين بمدينة طنجة، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى وضع شكايات لدى النيابة العامة والمصالح الأمنية، بعد تعرضهم لعملية نصب واسعة، بطريقة أشبه بالتسويق الهرمي.

وحسب مصادر محلية، فإن منصة شهرية تنشط على نطاق واسع تحت اسم “هبة الإرث”، مستغلة المئات من الحسابات الوهمية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لنشاطها، حيث تعد بربح سريع عن طريق دفع مبالغ مالية مختلفة واستقطاب أشخاص آخرين.

وأفادت المصادر بأن المنصة تطلب من المشاركين فيها دفع مبالغ مالية تتراوح ما بين 250 درهم إلى غاية 1000 درهم، وتعد بمضاعفتها حسب عدد الأشخاص المستقطبين للمنصة من طرف المشارك، فقط ليتفاجأ المشاركون في المنصة، أنهم وقعوا ضحية عملية نصب كبيرة، بعد اختفاء مستقطبيهم بأموالهم.

وعلى غرار العديد من المنصات المشابهة التي قامت بالنصب على مواطنين، فقد دخل خبراء وناشطون على شاكلة رغيب أمين على خط منصة “هبة الإرث”، محذرين من أنها لا تعدو كونها عملية نصب، حيث قال رغيب في مقطع فيديو كان قد نشره قبل أسابيع على حساباته بموقع التواصل، إنه “لا يمكن لشركة تعد المواطنين بربح الملايين بينما موقعها الإلكتروني لا يساوي حتى 10 آلاف درهم”.

وأشارت المصادر إأن دائرة أعداد المواطنين الذين وقعوا ضحايا لهذه المنصة لازالت تكبر، وتشمل مدنا أخرى بالمملكة غير مدينة طنجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق