تحذير من ظواهر مناخية صعبة الأربعاء في المغرب (صور)

16 يناير 2024آخر تحديث :
تحذير من ظواهر مناخية صعبة الأربعاء في المغرب (صور)

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، اليوم الثلاثاء، تحذيرات من ظواهر جوية محتملة نهار غد الأربعاء 17 يناير 2024.

وتتمثل هذه الظواهر في:

رياح قوية مع تطاير الغبار، مستوى الانذار برتقالي، سرعة الرياح ما بين 75 و 95 كلم/ساعة، على إقليمي تطوان وشفشاون، وسرعة الرياح ما بين 70 و 85 كلم/ساعة على باقي الأقاليم التالية: المضيق-الفنيدق، جرسيف، تازة، فحص – أنجرة، طنجة-أصيلة، ورزازات، الحوز، بركان، دريوش، الناظور، وجدة أنجاد، إفران، بولمان، صفرو.

رياح قوية

تساقطات مطرية على شكل زخات معتدلة إلى نسبياً قوية وأحيانا رعدية، ما بين 25 إلى 35 ملم، مستوى الانذار برتقالي، ابتداء من الأربعاء 17 يناير 2024 على الساعة 6:00 صباحا إلى غاية 15:00 بعد الظهر على إقليمي العرائش والمضيق-الفنيدق، وإقليمي تطوان وشفشاون، وإقليمي طنجة-أصيلة وفحص – أنجرة، وإقليم وزان.

أمطار متوقعة

ـ بحر هائج، علو الأمواج ما بين 3.5 إلى 4 أمتار، من كاب سبارتيل حتى آسفي، وما بين سبتة المحتلة وكاب سبارتيل على البحر المتوسط.

بحر هائج

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن هذه الظواهر الجوية ناتجة عن تمركز كتلة هوائية باردة على شمال ووسط المملكة، مصحوبة برياح شمالية غربية قوية، ودخول جبهة هوائية ممطرة من البحر المتوسط.

وطالبت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أخطار هذه الظواهر الجوية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق