تعثر أشغال بناء المركز الاستشفائي والمركز الإقليمي للأنكولوجيا بالناظور

28 يونيو 2024آخر تحديث :
تعثر أشغال بناء المركز الاستشفائي والمركز الإقليمي للأنكولوجيا بالناظور

أعطت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية سنة 2017 انطلاقة أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي والمركز الإقليمي للأنكولوجيا. هذه المشاريع التي كان من المزمع أن تُنجز بتكلفة إجمالية تقدر بـ 555 مليون درهم، جاءت لتخفيف معاناة السكان وتمكينهم من الاستفادة من خدمات صحية تلبي تطلعاتهم.

وفي هذا السياق قال محمادي توحتوح النائب البرلماني عن اقليم الناظور، في سؤال كتابي إلى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ان السكان كانوا قد استبشروا خيرا بهذه المنشأتين الصحيتين، ورأوا فيهما بصيص أمل لتحسين الخدمات الصحية بالمنطقة. غير أن هذا الأمل بدأ يتضاءل تدريجياً نتيجة تأخر أشغال الإنجاز التي تسير بوتيرة بطيئة منذ تدشينها قبل سبع سنوات. بالإضافة إلى ذلك، يواجه المشروع صعوبة في استكمال الميزانية المخصصة له.

وأشار توحتوح في سؤاله إلى أن تأخر إنجاز هذه المشاريع يؤثر سلباً على الساكنة، التي كانت تأمل في تحسن الخدمات الصحية بالمنطقة. وتساءل عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها لضمان تسريع وتيرة الأعمال وضمان استكمال المشاريع في أقرب الآجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق