تغييرات كبرى متوقعة في أسعار الخضر بالمغرب؟

16 يناير 2024آخر تحديث :
تغييرات كبرى متوقعة في أسعار الخضر بالمغرب؟

شهدت الأسواق الأسبوعية وأسواق الأحياء الشعبية في المغرب، خلال الأسبوع الجاري، انخفاضاً كبيراً في أسعار الخضر، خاصة التي تلاقي إقبالاً واسعاً من شرائح كبيرة من المواطنين، مثل الطماطم والبطاطس والبصل.

وبحسب التقارير، فقد انخفض سعر الطماطم من 15 درهم إلى 6 دراهم للكيلوغرام الواحد، بينما انخفض سعر البطاطس من 10 دراهم إلى ما بين 4 و 3 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وإضافة إلى انخفاض الأسعار، فقد أصبح الخضر متوفرًا بجودة عالية في كافة المدن المغربية، بعدما كانت الجودة المتوسطة والرديئة هي الطاغية بالأسواق في السابق.

ويعزى هذا الانخفاض إلى وقف تصدير الخضر بشكل شبه كامل، نحو موريتانيا والدول الأفريقية، بسبب فرض الجمارك الموريتانية جبايات مضاعفة على واردات الخضر من المغرب.

ويأتي هذا القرار الموريتاني بسبب خفض المصدرين المغاربة للكميات الموجهة للتصدير، لكبح جماح الارتفاع الصاروخي لأسعار الخضر والفواكه بالمملكة، وحماية القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق