تفكيك اكبر عصابة مغربية لتهريب المخدرات في اسبانيا

12 يونيو 2024آخر تحديث :
تفكيك اكبر عصابة مغربية لتهريب المخدرات في اسبانيا

قامت شعبة التحقيقات الجنائية ، في الشرطة الكاتالونيا، بالتعاون مع ادارة الجمارك، بشن حملة أمنية كبيرة منذ صباح اليوم في أجزاء مختلفة من كتالونيا لتوقيف اعضاء منظمة إجرامية مغربية متخصصة في الاتجار الدولي بالحشيش.

وشارك في هذه الحملة أكثر من 200 عنصر أمني، وتم تنفيذ مداهمات في العديد من الشقق والمستودعات في مانليو، بمنطقة أوسونا (برشلونة)، حيث يقع مقر المنظمة.

وتم إلقاء القبض على حوالي ثلاثين شخصًا، بالإضافة إلى إجراء عمليات تفتيش في توريلو وسان هيبوليت دي فولتريجا وروسيس وتاريخا وبويخروس. كما تم تنفيذ مداهمات في روزيس وجيرونا ومنطقة ليدا.

ولا يزال التحقيق جاريًا بسرية تامة، ولم يتم الكشف عن العدد الإجمالي للأشخاص المستهدفين. وقد تأكد أن غالبية المعتقلين يحملون الجنسية المغربية ولهم صلة بتجارة الحشيش ولوجستيات تهريب المخدرات.

وتقوم الشرطة الكاتالونية، بالتعاون مع قوات الشرطة الأخرى، بعدة تحقيقات في مختلف أنحاء البلاد لتفكيك الشبكات الإجرامية التي تعتمد على تهريب المخدرات من المغرب. إلى جانب الماريجوانا والكوكايين.

ويعتبر الطريق البحري، سواء عبر قوارب المخدرات التي تصل الساحل أو تلك التي تترك رزم الحشيش في أعالي البحار لتجمعها قوارب الصيد، هي الطرق الرئيسية لدخول الحشيش إلى كتالونيا، حيث تقوم المافيا بحمايتها ومن ثم تهريبها شمالاً إلى أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق