تلاعب خطير بمياه عيد الأضحى ضواحي الناظور؟

27 يونيو 2024آخر تحديث :
تلاعب خطير بمياه عيد الأضحى ضواحي الناظور؟

يسود نقاش واسع بالناظور وضواحيها حول تدبير مياه الري لفائدة سهل صبرة التابع لجماعة أولاد ستوت، جراء الاختلالات المسجلة بخصوص توزيع الماء.

فقبل حلول عيد الأضحى الأخير قامت السلطات المكلفة بتدبير الماء بتنسيق مع السلطات المحلية بإطلاق كمية مهمة من المياه لفائدة ساكنة أولاد ستوت، حتى يتمكن المواطنون من تدبير حاجياتهم من الماء يوم العيد، غير أن اختلالات شابت العملية ما جعلها تخرج عن أهدافها.

فقد لاحظ المواطنون أن المياه التي تم إطلاقها انحصرت في بدايتها، تحديدا بدواريْ العباد واعرابات، ما حرم بقية الدواوير من هذه المادة الحيوية وأخرج المبادرة من فحواها الإنساني الاجتماعي.

وأكد عدد من المواطنين أن المياه التي تم إطلاقها جرى حصرها من طرف البعض حتى يتم استغلالها في أغراض الري، لكن ذلك كان على حساب بقية الدواوير.

واستنكر مزارعو دواوير مثل الفوارس وأولاد المغراوي وأولاد البوريمي حرمانهم من المياه، حيث لم تصلهم أي كمية منها بعد حصرها في بدايتها.

يأتي ذلك في وقت بذلت فيه السلطات المحلية لأولاد ستوت بتنسيق مع الدرك الملكي بزايو مجهودات كبيرة من أجل تأمين وصول المياه لكافة المواطنين ومراقبة أي اختلال أو سرقة لهذه المادة.

ويطالب المواطنون من السلطات المعنية التدخل بغية القطع مع هذه الممارسات التي تؤرق المزارعين عن طريق الردع وفرص غرامات كبيرة على “سارقي المياه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق