توقيف التطبيع الفلاحي مع إسرائيل في المغرب؟

22 يناير 2024آخر تحديث :
توقيف التطبيع الفلاحي مع إسرائيل في المغرب؟

دعت النائبة البرلمانية هند بناني الرطل، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى إيقاف التطبيع الفلاحي والاقتصادي واستنزاف الفرشة المائية مع الاحتلال الصهيوني، الذي يرتكب مجازر دموية بفلسطين منذ مائة يوم.

وانتقدت بناني استمرار استنزاف الفرشة المائية في إطار “الجيل الأخضر” الذي يكرس استمرار “المخطط الأخضر”، من خلال توقيع الصفقات الفلاحية التي ترتكز على الإنتاجات المرتبطة بالمساحات المسقية، الأمر الذي يتناقض مع آخر تصريح لوزير الماء والتجهيز بمجلس المستشارين، والذي قال: “إن المساحات المسقية فاتت القدرات المائية لبلادنا، مما جعلنا نعيش الوضع الحالي”.

 

وسجلت ذات النائبة تأخر الحكومة في تفعيل البرنامج الوطني الأولي لمواجهة أثار الجفاف، الموروث عن الحكومة السابقة، مشيرة إلى تعليمات وتوجيهات الملك لمعالجة الوضع، فيما تقوم سياسة الحكومة على “الترقيع” والبرامج الاستعجالية، وأشارت إلى معاناة المواطنين جراء ارتفاع أسعار الخضر واللحوم والزيوت، ونحن على أبواب رمضان، وأيضا ارتفاع التضخم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق