ثلاثة ظواهر مناخية متناقضة في طقس المغرب الخميس؟

5 يونيو 2024آخر تحديث :
ثلاثة ظواهر مناخية متناقضة في طقس المغرب الخميس؟

طقس المغرب.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من المنطقة الشرقية وشرق السايس والسهول المجاورة للأطلس والجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية بالسهول المحيطية الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية خلال الصباح، مع تكون سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية محلية بالسايس وهضاب الفوسفاط وقرب المناطق الساحلية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس والريف والشمال الشرقي، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية، مع تناثر هبات رملية.

طقس المغرب.. درجات الحرارة
ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و20 درجة في باقي ربوع المملكة، فيما ستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية الشرقية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق