حزب اسباني متطرف يسعى لتخفيض اسعار الخضر في المغرب؟

26 يناير 2024آخر تحديث :
حزب اسباني متطرف يسعى لتخفيض اسعار الخضر في المغرب؟

قام حزب “فوكس” اليميني المتطرف بتعبئة أعضائه ببرلمان منطقة “فالنسيا” المتمتعة بالحكم الذاتي، حيث تقدم بمقترح لحكومة بيدرو سانشيز، يطالب فيه بالتعليق الفوري للاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

و سيؤدي توقيف هذا الاتفاق الى تخفيض كبير في اسعار الخضر بالمغرب.

وعزى الحزب طلبه لما وصفها بالخسائر الاقتصادية الهائلة، التي تسببتها الاتفاقية المذكورة للإنتاج وصناعة الأغذية الزراعية الإسبانية وفي إقليم “فالينسا” بالخصوص.

وتأتي مبادرة الحزب اليميني المتطرف، بعد أسابيع قليلة لتقديمه لنفس الطلب بتاريخ في 15 دجنبر الماضي، يطالب فيه مجلس النواب الإسباني بالعمل على إلغاء الاتفاق الفلاحي الذي يجمع بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

واعتبر الحزب أن صادرات المغرب من الطماطم تفوق صادرات إسبانيا في السوق العالمية، حيث زاددت مبيعاته بنسبة 38,05% بينما انخفضت مبيعات إسبانيا بنسبة 23,97%.

وسبق أن دعا حزب “فوكس” إلى تعليق الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، خلال الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين الرباط ومدريد عام 2021، عقب دخول زعيم جبهة البوليساريو للعلاج في مستشفى إسباني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق