حفل اختتام موسم محو الأمية بالمساجد

5 يوليو 2024آخر تحديث :
حفل اختتام موسم محو الأمية بالمساجد

جيلالي خالدي

في إطار الاهتمام ببرنامج محو الأمية بالمساجد، وبمناسبة نهاية الموسم الدراسي لعام 2023/2024، نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، حفل اختتام موسم محو الأمية بالمساجد، والذي يقام كل سنة في مثل هذا الشهر، وذلك من أجل التحسيس والتوعية بهذا العمل الجليل الذي تسهر عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي أعطى نتائج مهمة ومشجعة، إذ ساهمت المساجد بشكل كبير في تقليص نسب الأمية بالبلاد، وقد عرف الحفل مشاركة السيد رئيس المجلس العلمي العلامة سيدي ميمون برسول.
وقد أقيم الحفل عشية يوم الخميس 27 من ذي الحجة 1445هـ، الموافق لـ 04 يوليوز 2024م بالمركب الثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحي المطر الناظور الجديد.
افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك استمع الحاضرون إلى كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، الذي رحب بالحضور الفضلاء مبرزا أهمية هذا النشاط، وهذا العمل في الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بواسطة المساجد في محو الأمية ونوه بالسيدات والأخوات المستفيدات والإخوة المستفيدين وكل المتدخلين في إنجاح هذا المشروع.
كما عرف الحفل كلمة السيد رئيس المجلس العلمي العلامة سيدي ميمون بريسول الذي أشاد فيها بجهود كل القائمين على هذا العمل الذي يحقق نجاحا متميزا في كل المواسم، وقد ركز فضيلته على أهمية العلم والتعلم وربط ذلك بحدث الهجرة التي تحل بالأمة الإسلامية في هذه الأيام.
وقد كان من أهم فقرات هذا الحفل ا الختامي:
• مسرحية موضوعها أهمية محو الأمية قدمتها المستفيدات من برنامج محو الأمية
• قصائد شعرية الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الأمازيغية والثالثة قصيدة زجلية كلها في تشجيع محو الأمية.
• تكريم المؤطرين والمؤطرات والمستفيدين والمستفيدات..
• حفل شاي على شرف الحاضرين
وختم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين وأن يقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصنوه المولى الرشيد ويحفظ له سائر أفراد أسرته الشريفة وبالخير والبركة لجميع الحاضرين والمؤمنين والمؤمنات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق