حكم رادع لمغتصب قاصر بالحسيمة

12 مايو 2024آخر تحديث :
حكم رادع لمغتصب قاصر بالحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، متهما بإغتصاب طفلة قاصر نتج عنه افتضاض، وحكمت عليه بثمان سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهم من قبل قاضي التحقيق من اجل “هتك عرض طفل قاصر يقل سنه عن 18 سنة باستعمال العنف، اغتصاب قاصر يقل سنها عن 18 سنة نتج عنه افتضاض المجني عليها، التغرير بقاصر يقل سنها عن 18 سنة واستعمال العنف، واختطاف قاصر يقل سنها عن 18 سنة ونقلها من الاماكن التي وضعت فيها من طرف من له سلطة عليها والاحتجاز والتهديد والعنف”.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم من اجل جنايتي الاغتصاب و الاحتجاز و الحكم ببراءته منهما ، و بمؤاخذته من الباقي و عقابه بثماني سنوات سجنا نافذا مع تحميله الصائر مجبرا في الادنى .

وينص الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي على معاقبة من “يهتك عرض قاصر تحت سن الـ18 أو يحاول ذلك بالسجن بين سنتين وخمس سنوات. وتضاعف العقوبة الى السجن بين 10 سنوات و20 سنة في حال إثبات اقتران هتك العرض بعنف، أو إذا كان الفاعل من أقرباء الضحية أو ممن لهم سلطة أو وصاية عليها، أو يقدمون خدمة بالأجرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق