خضر مسقية بمياه الصرف الصحي في المغرب؟

30 يناير 2024آخر تحديث :
خضر مسقية بمياه الصرف الصحي في المغرب؟

ذكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن فرعها المنارة مراكش عاين إحداث منشآت فنية تشمل إحداث سدود تلية ومضخات لدفع المياه وشبكة أنابيب بلاستيكية معدة للسقي مربوطة بمستنقعات المياه العادمة على امتداد عشرات الكيلومترات باتجاه الأراضي الفلاحية لسقي المنتجات الفلاحية والمحاصيل الزراعية، بما فيها عشرات الهكتارات من الخضروات والأشجار المثمرة، أمام أعين السلطات والمجالس المحلية والدرك البيئي وشرطة الماء ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في هذا السياق بإحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، خاصة بمدينة تامنصورت والدواوير المجاورة والجماعات المحيطة بمراكش، أو دمجها في شبكة محطة التصفية العزوزية.

كما دعت الجمعية إلى فتح تحقيق بشأن استغلال مياه الصرف الصحي في عملية سقي الأراضي الفلاحية على امتداد المصبات العشوائية بهاته الجماعات، وكشف الضرر الناتج عن ذلك على صحة المستهلك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق