خطة مغربية سرية لانتزاع نهائي كأس العالم من اسبانيا ؟

24 مارس 2024آخر تحديث :
خطة مغربية سرية لانتزاع نهائي كأس العالم من اسبانيا ؟

كشفت صحيفة ’’آس’’ الإسبانية، ما قالت إنها الخطة التي يعتمدها المغرب، من أجل الظفر بشرف تنظيم المباراة النهائية لمونديال 2030، الذي سينظم بشكل مشترك بين كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وقالت الصحيفة، إن المغرب يقوم بـ”استغلال” تواجد الرياضة الإسبانية في أزمة، بسبب تفتيش وحدة العمليات المركزية (UCO)، التابعة للحرس المدني، مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء الماضي، بحثا عن عقود غير قانونية محتملة من السنوات الخمس الأخيرة، بالتزامن مع رئاسة لويس روبياليس، (يستغل) لتنظيم نهائي كأس العالم 2030.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغرب يقوم بـ”استغلال” الأوضاع والمشاكل القضائية، التي يمر منها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من خلال الإعلان عن بناء ملعب ضخم بالدار البيضاء، تبلغ سعته 110 ألف متفرج. مبرزا أن المغرب يطمح إلى تنظيم نهائي كأس العالم 2030 به، كما يعمل على كسب الشهرة، وحشد قواه الدبلوماسية في الاتحاد الدولي للعبة.

واعتبرت ’’آس’’، أن إسبانيا تعتبر “الأفضل” لتنظيم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، التي تطمح إلى تنظيمها في ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، غير أن المشاكل الأخيرة التي يعاني منها الاتحاد، قد تؤثر على قرار “الفيفا”، الذي “أصبح يدرس تلبية تطلعات المغرب في هذا الصدد، نظرا لكون البرتغال لايمكنها أن تحظى بتنظيم مثل هذه المباراة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق