دراسة مخيفة: الرجل غير السعيد في زواجه معرض لنهاية مأساوية

14 يوليو 2023آخر تحديث :
دراسة مخيفة: الرجل غير السعيد في زواجه معرض لنهاية مأساوية

عبد المومن حاج علي

في دراسة مثيرة، خلص الباحثون في جامعة تل أبيب إلى أن العلاقات الزوجية غير السعيدة تشكل عامل خطر على صحة الأزواج بنسبة تعادل التدخين تماما، وهو ما يجعل الرجال أكثر عرضة للوفاة بسكتة دماغية بنسبة 69٪.

وقال الدكتور شاحر ليف-آري، المشرف على هذا البحث، لـوسيلة إعلامية خاصة: “ما وجدناه، وهو أمر مثير للدهشة، هو أن عدم رضا الرجال عن زواجهم يعتبر عاملا خطيرا للموت، بحجم خطر التدخين”.

وناشد الدكتور الباحث في الصحة العامة، السلطات الصحية بإطلاق آلية لترشيد و توجيه الأزواج لرفع منسوب الرضى داخل الأسر، حتى يقل تأثير عدم رضى الأزواج ليعيشو حياة أطول.

وقام الباحثون في هذه الدراسة بالإعتماد على البيانات الصحية لـ 10000 زوج إسرائيلي، من دراسة سابقة لجامعة تل أبيب تعود لسنة 1965، حيث طُلب من المشاركين تصنيف نجاح زواجهم على مقياس من واحد إلى أربعة.

وقال شاحر ليف-آري: “بمراجعة هذه البيانات، وجدنا أن الأزواج الغير راضين عن زواجهم في بداية الدراسة قد توفي أغلبهم بالسكتات الدماغية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق