روبورتاج الناظور: افتتاح مصنع أيلون الصيني بحضور وزير الاستثمار

23 يناير 2024آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: افتتاح مصنع أيلون الصيني بحضور وزير الاستثمار

حل بالناظور، هذا اليوم الثلاثاء، محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، من أجل تدشين أكبر مصنع مختص في إنتاج توربينات الطاقة الريحية وذلك في منطقة التسريع الصناعي بميناء الناظور غرب المتوسط.

هذا المعمل الفريد من نوعه في المغرب و شمال افريقيا سيُشغّل أزيدَ من ثلاثة آلاف عامل وعاملة، بحسب تصريح سابق للوزير، وهو مصنع تابع لشركة “أيولون” الصينية.

ويعتبر مصنع الناظور الأول من نوعه للشركة خارج البلاد حيث يهدف إلى إنشاء قاعدة إنتاج موجهة للأسواق في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وجرى تشييد المشروع على مساحة خمسين هكتارا باستثمارات إجمالية تبلغ ثلاث مائة وأربعين مليار سنتيم، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 600 مجموعة من الشفرات ومن المنتظر أن تصل إيراداتها إلى 626 مليون يورو سنويا.

وتتوقع الشركة أن تصبح المحطة بمجرد اكتمالها واحدة من أكبر مواقع إنتاج شفرات توربينات الرياح في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

ويعتبر هذا المصنع الأضخم من نوعه في الناظور، وينتظر أن يفتح شهية الشركات العالمية لبناء مصانع في منطقة ميناء غرب المتوسط المنتظر أن يتم تدشينه رسميا قبل نهاية السنة الجارية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق